AhMeD fAThY lOvErS


 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالصورالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المكسيك تسجل فوزا تاريخيا علي فرنسا وتلقي بها إلي مجاهل المونديال..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HWIDA 17
مراقبه
مراقبه
avatar

عدد المساهمات : 234
نقاط : 540
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 10/04/1996
تاريخ التسجيل : 04/01/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: المكسيك تسجل فوزا تاريخيا علي فرنسا وتلقي بها إلي مجاهل المونديال..   الخميس يونيو 17, 2010 4:07 pm


حقق منتخب المكسيك فوزا يعد تاريخيا علي نظيره الفرنسي بهدفين دون مقابل في الجولة الثانية لمنافسات كأس العالم 2010 المقامة حاليا في جنوب أفريقيا، حيث يعد هذا الفوز الأول للمكسيك علي فرنسا من واقع خمس مقابلات سابقة.
ولم يقدم منتخب الديوك الفرنسي الأداء الذي يمنحهم الفوز أو التعادل علي اقل تقدير، في حين استحق المكسيك (4 نقاط) الفوز بجدارة ليرتقي إلي المركز الثاني بفارق الأهداف خلف أوروجواي متصدر المجموعة الأولي، فيما توقف رصيد فرنسا عند نقطة واحدة وهو نفس رصيد جنوب أفريقيا الأخير.
سجل هدفي المكسيك خافيير هيرنانديز في الدقيقة 63، وأضاف كواتيموك بلانكو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 78 من زمن المباراة.
الشوط الأول السلبي
بدأت المباراة سريعة بين الطرفين، وظهرت أول خطورة علي المرمي الفرنسي بعد ثلاث دقائق عن طريق جيوفاني دوس سانتوس المتسلل، ثم ظهرت انطلاقات فرانك ريبيري من الجهة اليسرى ولكنه لم يجد المعاونة.
وجاءت أول تسديدة فرنسية مع الدقيقة 7 بقدم ريبيري في يد الحارس اوسكار بيريز، ورد المنتخب المكسيكي بهجمة سريعة لكارلوس فيلا ولكنه سدد بلا تركيز فوق العارضة.
واستمر الأداء السريع غير الممتع من المنتخبين، وشهدت الدقيقة 12 اخطر فرصة للمكسيك بعدما تخلص جييرمو فرانكو من المدافع الفرنسي ايريك ابيدال وسدد كرة مرت فوق العارضة بقليل.
وضغط المكسيكيون بكثافة علي مرمي هوجو لويس، ففي الدقيقة 19 كاد كارلوس سالسيدو يسجل من تسديدة أرضية مرت إلي جوار القائم الفرنسي الأيسر، ثم احتسبت ركلة حرة مباشرة علي حدود منطقة جزاء فرنسا لم يحسن دوس سانتوس استغلالها.
ووضح البطء وكثرة التمريرات في الأداء الفرنسي بعد مرور ثلث ساعة عن طريق فلورين مالودا وريبري وابوديابي وافتقدت الهجمات التركيز واللمسة الأخيرة، في المقابل وصل المنتخب المكسيكي الي المرمي الفرنسي بسهولة.
وضاعت تسديدة سالسيدو في يد لوريس ثم أهدر باولو باريرا فرصة التقدم في الدقيقة 34 من عرضية سالسيدو ولكنه لم يلحق بالكرة قبل أن يخرج لوريس ويلعبها ورغم ذلك كادت تغالطه وتسكن الشباك.
الشوط الثاني التاريخي
ومع بداية الشوط الثاني اجري المنتخب الفرنسي تغييرا بخروج انيلكا ونزول اندريا جينياك بديلا له، ورغم ذلك لم يتحسن الأداء الفرنسي كثيرا، وسدد مالودا كرة في يد الحارس مع الدقيقة 54، وبعدها سدد ريبري كرة أخري يخرجها بيريز.
وتصدي لوريس لتسديدة رافائيل ماركيز في الدقيقة 63 بنجاح، لتعود الأفضلية إلي المكسيك مع نزول القائد بلانكو، وبعدها بدقيقة جاءت لحظة الصدمة للجماهير الفرنسية حينما سجل خافيير هيرنانديز هدفا من انفراد تام بالحارس وبعد أن وقف الدفاع الفرنسي علي انه متسلل.
واضطر لاعبو فرنسا لاستغلال سلاح التسديد البعيد لكسر الحصار المكسيكي القوي، وسدد مالودا مع الدقيقة 70 أبعدها الدفاع، واعتمد المكسيك علي الهجوم المضاد الذي شكل خطورة كبيرة علي المرمي الفرنسي مع الربع ساعة الأخيرة.
وفي الدقيقة 78 أطلق بلانكو (37 عام) رصاصة الرحمة علي الفرنسيين بعدما تصدي بنجاح لركلة جزاء احتسبها الحكم السعودي خليل جلال بعد عرقلة ويليام جالاس للاعب المكسيكي باريرا داخل المنطقة.
ورغم التأخر بهدفين، لم يري أي من المتابعين ردة فعل فرنسية لمجرد تحسين النتيجة، وأصبحت العشوائية في الأداء خلال الوقت المتبقي هي السمة الغالبة إلا إن أطلق حكم المباراة صافرة النهاية لتصبح الأمور أصعب علي الديوك في إكمال مشوار المونديال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedhassan.withme.us/portal.htm
 
المكسيك تسجل فوزا تاريخيا علي فرنسا وتلقي بها إلي مجاهل المونديال..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
AhMeD fAThY lOvErS :: قسم كأس العالم 2010 :: قسم اخبار كأس العالم 2010-
انتقل الى: